تفسير: الوجه

إذا رأيته في المنام حسناً فإنه يدل على حسن الحال في الدنيا والبشارة والسرور. وإذا رأيته أسود فإنه يدل على بشارة بأنثى لمن له حامل، لقوله تعالى: (وإذا بُشّر أحدهم بالأنثى ظلّ وجهه مسوداً وهو كظيم). وصفرة الوجه تدل على ذلة وحسد، وقد تكون صفرته نفاقاً. وقيل: صفرته تدل على العبادة، لقوله تعالى: (سيماهم في وجوههم من أثر السجود). وهي الصفرة في الوجوه. ومَن رأى من الأحباش والزنوج أن وجهه أبيض دلّ على نفاقه. وإن رأى لحم خدّيه ذهب فإنه يسأل الناس ولا يعيش إلا بالمسألة. وفي الحديث: (لا تزال المسألة بأحدكم حتى يلقى الله، وما في وجهه مزعة لحم). وإن رأى في وجهه ظلمة أو اعوجاجاً دلّ على فساد دينه أو نقص جاهه. وإن رأى وجهه أزرق فإنه مجرم، لقوله تعالى: (ونحشر المجرمين يومئذ زرقاً). وإن رأى وجهه أسود فإنه يدل على كثرة كذبه، أو على بدعة أحدثها في دينه. وإن كان وجهه كبيراً دلّ على وجاهته. وربما دلّت صفرة الوجه على العشق والمحبة. وإن رأت امرأة أنها سوّدت وجهها بسخام فهو موت زوجها، وإن رأت أنها تتعطر فإنه صلاح لها ولزوجها. وطلاقة الوجه وتبسمه وبياضه دليل على حسن حال صاحبه حيَاً كان أو ميتاً. ومن رأى أن له وجهين في المنام دلّ على سوء الخاتمة، لقوله عليه السلام: (لا ينظر اللّه إلى ذي الوجهين). ومَن رأى أن له وجوهاً دلّ على ارتداده عن الإسلام، لقوله تعالى: (والملائكة يضربون وجوههم). وربما دلّ سواد الوجه على الخوف. وتشقق الوجه يدل على قلة الحياء. والسماجة في الوجه عيب والعيب سماجة.

  • بواسطة: أم شفيعه
    السلام عليكم .. حلمت بأن كنت في غرفتي وأخي وأختي كانوا معي وعمرهم صغير على الرغم انه في الواقع أعمارهم كبيرة في الثلاثين أما أنا في المنام كنت على نفس عمري، كانوا خائفين من شخص ورا باب غرفتي وكان يحاول يدخل وانا أحاول أصده. بعدين حاول يدخل من الشباك وفجأة صار يدخل في الغرفة حشرات لم أراها ولكن رأيت ظلها على الحائط .ف أختي فتحت الشباك ورفعتني بيدها الاثنين ولقيت أحد يطل من الطابق اللي فوق على شباكي أسود الوجه على رمادي وعيونه نار ونفخ في وجهي وطلع الدخان رمادي على اسود من فمه .ارجوكم أحد يفسرلي. انا عذت من الشيطان.
  • بواسطة: زائر
    حلمت انني جرحت نفسي في الوجه بظفري و بعد ذلك بشرتي على الخد الأيمن بدا بتساقط و رايت القليل من الشحم خلف عضلة الخد و لم انزف قطرة دم و بعد ذلك ارجعت بشرتي الى مكانها و ضغط عليها و بدات في البحث عن العلاج
  • بواسطة: زائر
    انى\رايت\واجه\مرت\ابى\
    محروق\واهله\جم\يظروه\وخته\مرت\اخى\مش\مجد\
  • بواسطة: زائر
    لو سمحت انا بشرتي حنطيه مائله للسمار و بها حبوب و لكن ليست بالكثيره..
    حلمت بوجهى ابيض و صافى و خالى من الحبوب و لكن توجد بقعه لون بشرتى الاصليه و بها نمش فى منتصف جبهتى و على وجنتيا ...فما تفسير هذا.
    و جزاكم الله خيرا عنا
  • بواسطة: زائر
    حلمت بوجه ابنتي مليء بالحبوب
عرض المزيد من التعليقات
عن حواء لايف :
افضل موقع نسائي انه موقع حواء لايف عالم حواء المتجدد دائما يقدم للعضوات كل ماهو جديد في عالم المرأة العصرية افضل موقع نسائي انه موقع المتجدد دائما يقدم للعضوات كل ....

جميع الحقوق محفوظة © لموقع حواء لايف 2011 -2013