تفسير: المصحف

المصحف هو في المنام يعبّر بالملك أو بقاضي المسلمين. فمَن رأى المصحف قد احترق فإن ملكاً أو قاضياً يموت. ومَن رأى سلطاناً يكتب مصحفاً فإنه يظهر العدل وينصر الشرع. وإذا رأى القاضي أنه يكتب مصحفاً فإنه يكون بخيلاً بالعلم والجاه. والعالم إذا رأى أنه يكتب مصحفاً فإنه يكسب في تجارته. وإن رأى ملك أنه يبلغ مصحفاً فإنه يموت، وإذا بلع القاضي مصحفاً فإنه يقبل الرشوة. وإن رأى الملك أنه محا مصحفاً فإنه يخرج من بلده، فإن محاه القاضي فإنه يموت. ومَن حمل مصحفاً أو اشتراه فإنه يعمل بأحكامه. ومن رأى أنه يقرأ مصحفاً على النبي صلى اللّه عليه وسلّم فإنه يحفظه. ومَن أكل أوراق المصحف فإنه يأكل الرشوة. والمصحف حكمة ينالها الرجل. ومن رأى أنه يكتب مصحفاً بيده فإنه يجمع الدين والعلم والعمل وينفع الناس. ومن رأى أنه مزّق مصحفاً بيده فإنه رجل جاحد، ومن رأى أنه أحدث في المصحف شيئاً يكره مثله في اليقظة فإنه يدل على خراب دينه. ومَن رأى معه مصحفاً نال سلطاناً وعلماً. والمصحف زوجة أو زوج أو ولد. وإن كان الرائي مريضاً برئ من مرضه، وربما انتصر على أعدائه، وإن كان عاصيا تاب وربما ورث، وإن كان الرائي على بدعة وضلالة فقد أنذره اللّه تعالى بكتابه. وربما دلّت رؤية المصحف على الأخبار الغريبة والوقوف على عجائب الأمور، وورود الأخبار السارة، وطول العمر لمن تصفحه. وربما دلّ المصحف على المروج والرياض والجنان وأماكن العبادة، وعلى مَن تلزم طاعته كالملك والوالد والأستاذ والمؤدب، وعلى اليمين الصادقة البارة، وإن رأى أنه يأكل أوراق المصحف فإنه يكتب المصاحف بأجرة. وإن رأى أنه باع مصحفاً فإنه يجتنب الفواحش. والمصحف ميراث وأمانة يرزق حلال وقوة. ومن رأى أنه أشترى مصحفاً استفاد خيراً وسعة وظهر علمه في الناس. وإحراق المصحف فساد في الدين. وإن رأى أن المصحف أُخذ منه فإنه يُنزع منه علمه وينقطع عمله في الدنيا. ومن رأى أنه يتقلد مصحفاً فإنه يلي ولاية أو يقلد أمانة، أو يكون من حملة القرآن. ومن رأى أنه يريد أن يأكل أوراق المصحف فإنه يكثر من تلاوة القرآن. انظر أيضاً القرآن الكريم.

  • بواسطة: زائر
    رئيت مصاحف كثيرة فامسكت بواحد منها
  • بواسطة: زائر
    رأيت بالمنام اولا في فتاه انا بحبها وهيا كمان رأيت انها تبغي مني مصحف ومكسوفه مني
  • بواسطة: مرحبا
    رأيت في المنام اني اريد ان أودع مال في حسابي بجهاز الصراف الآلي وكان معي صديق بس ما اطيقه ابدا ولا اريد حتى انا أراه و قبل ان أودع النقود رأيت بالمقربة مني رجل لا يعرف كيف يودع نقود بحسابه عن طريق الصراف الآلي فرحت لكي أساعده فأخرج من جيبه نقود و قال اريد ان أودع هذه الأموال و كانت اوراق كثيرة بقيمة مية درهم اماراتي و اخرج كتاب قرأن وقال لي اريد او أودع هذا الكتاب ايضا لما فتحت كتاب القران لقيت في اوراق مطويات فرتبتها و اغلقت الكتاب و أخذت الكتاب و قلت له انتظرني لحظة سأعود و دخلت مكتب و كانو يشتغلو فيه بنات اعرفهم فسلمت عليهم و ظلنا نحكي و نسيت الرجل .
  • بواسطة: زائر
    جلمت انى جالى مصحفين هدية وشكلهم جميل جدا وفكرت اعطى زوج ابنتى واحد
  • بواسطة: زائر
    أريد تفسير منام مصحف اياته من فضة
عرض المزيد من التعليقات
عن حواء لايف :
افضل موقع نسائي انه موقع حواء لايف عالم حواء المتجدد دائما يقدم للعضوات كل ماهو جديد في عالم المرأة العصرية افضل موقع نسائي انه موقع المتجدد دائما يقدم للعضوات كل ....

جميع الحقوق محفوظة © لموقع حواء لايف 2011 -2013