تفسير: المشي

المشي مَن رأى في المنام أنه يمشي مستو فإنه يطلب شرائع الإسلام ويُرزَق خيراً، وإن مشى في الأسواق فإن في يده وصية. وإن مشى حافياً فإنه ذهاب غم وحسن دين. والقصد في المشي تواضع للّه تعالى. والمشي يدل على طلب الرزق، لقوله تعالى: (فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه). والمشي هرولة ونصرة على العدو. والمشي إلى الوراء يدل على رجوع عن أمر قد شرع فيه، أو على فساد في دين الرائي وتغير حاله ومن رأى أنه يتبختر في مشيه دلّ على قبح حاله وفساد حاله. وإن رأى أنه مشى فخرّ على وجهه خسر الدنيا والآخرة، لقوله تعالى: (انقلب على وجهه خسر الدنيا والآخرة). فإن عثر برجل دلّ على إهانة المعثور به بوصول المكروه إليه. والمشي إذا كان سعياً يدل على عمل صالح. والمشي يدل على سفر خطر. ومَن مشى منكساً رأسه يطول عمره، وربما يكون ذلك بعد مرض نجا منه. ومن رأى أنه يمشي على رجل واحدة دلّ على ذهاب نصف ماله ونصف عمره. ومشي الإنسان كمشي الحيوان دليل على التخلق بأخلاق الجاهلين، إلا أن يكون الحيوان مأكولاً فإنه يمشي في الناس بالخير، وإلا فهو يمشي في الناس بالنفاق والسعي فيما لا يدركه.

  • بواسطة: زائر
    ،
  • بواسطة: ايمان
    حلمت اني امشي في طريق مزدحمة بالناس و هوا طريق سقوق كله باعة بيبعون اشياء و في نفس الوقت الاقي في نفس الطريق ناس اعرفهم و ناس لا و امشي بصعوبة من كثرة الزحمة و حتي ان في طريق وساخة و ادوسها برجلي و امشي حتي وصلت للمكان كان فاضي شويا مالناس و هناك ارتحت .
  • بواسطة: زائر
    حلمت وانا بالبيت بمشي بالهوا وليس على الارض وبحاول انزل بس لااستطيع
  • بواسطة: زائر
    حلمت اني اريدامشي بسرعه ولااستطيع رجليه توجعني
  • بواسطة: زائر
    حلمت اني اريدامشي بسرعه ولااستطيع رجليه توجعني
عرض المزيد من التعليقات
عن حواء لايف :
افضل موقع نسائي انه موقع حواء لايف عالم حواء المتجدد دائما يقدم للعضوات كل ماهو جديد في عالم المرأة العصرية افضل موقع نسائي انه موقع المتجدد دائما يقدم للعضوات كل ....

جميع الحقوق محفوظة © لموقع حواء لايف 2011 -2013